الثلاثاء، 7 نوفمبر 2017

✏✏طه عثمان البجاوي

مناظرة بين شاعر وفيلسوف وحاكم
       في كهف الامارة يتسامرون

قال الفيسلوف:   مالفائدة  للعب بالحروف الواجمة
مالفائدة من ركوب خيول الامارة الباهتة
: توجم قلب الامير وتوجس في  كبرياء واجاب
من يحكم بالحديد والنار من يملك الامارة
من يملك القصور والاسوار العالية
من يصنع الرغيف اليابس في القلوب الجائعة
 تلطف الفيلسوف  على المكان
على العبارة
:واجهش بالبكاء ثم قال
انتم  من سرقم منا الوفاء بمكر الامارة.
انتم من زينتم القبح على الاقمار الماجنة
انتم سلاطين الوفاء
المعطر بالخيانة
وقف الشاعر ينفض غبار القصيد الواجمة
نحن يا سيدي الفيلسوف ...ابرياء
ابرياء
من دم عثمان...
ابرياء
من مقتل علي
 ابرياء
من رحيل المروءة
ابرياء
نحن  من نصنع القصيدة
من خيوط الجمال
نحن من علم الفراش حلو الكلام
نحن من هجا الطاغية
بنار الكلام
نحن من رثى العروبة
بعد وادها
في معاهدات السلام الماكدة
نحن من يكره امارة الظلام
تبسم الحاكم الهمام
انتما تهددان السلام
انتما  تراتيل الظلام
انتما رجس للحروف البائدة
وقف الشاعر ..في وجل وادرك
ان السلام المعفر بالوشاية
لا يصنع السلام
انا الشاعر
انا من نسجت
للامارة
ابهي عبارة
انا من باع ضميره
من اجل الكياسة المستثارة
انا من باع المروءة
انا من غازل الظلام
بريشة عاهر
انا من لاطف الغواني
انا نصف امام
انا رجم القوافي
انا الوجد المهان
وقف الفيلسوف
:يرتجف..ثم قال
انتما  لب الحكاية
انتما قهر الرجال
انتما من باع العروبة
من باع الفصيدة
من باع الامارة
من باع القطيع
انتما من ادخل التاتار
 في جنح الظلام
انتما لب الرزية
انتما بد الحكاية
انتما موت القصيدة
انتما وحي الظلام
انتما وجع السنين
وسوق الدعارة
في الرمق الاخير
نص ...
شاعر يحاور الاوطان المنسية
طه عثمان البجاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق