السبت، 29 أغسطس 2020

عالم الخيال بقلم زهير الحلواني

عالم الخيال
كل وأحد منا وله عالمه
وأنا هذا عالمي أسافر بخيالي
إلى أبعد مكان
ولأ أحد يسألني إلى أين
عالم لأ يوجد فيه أنس ولأ جان
لأ اشعرث أني إنسان
كأني روح تطير
لأ شيء يقف أمامي
لأ أهاب الموت ولأ أخاف من
المخاطر
لأن خيالي وأسع وكبير
أضع أجنحة وأطير مثل الطيور
والعصافير
أسرح في الفضاء بين النجوم
والغيوم
أمشي على سطح القمر
أغتسل بمياه المطر
أعانق الشجر
لأ يهمني إذا كان الجو بارد
أم الجو حار
أسبح في المحطات والأنهار
لأ أعرف الليل من النهار
أبني البيوت والقصور
العالم من تحت جناحية صغير
لأ يهمني إذا كان معايا تذكرة
أو جواز سفر
لأ يوجد في خيال شيء مستحيل
لكن
الحزن الشديد عندما أرجع إلى
واقعي
وأرى أني مازلت في مكاني
كم جميل حلمي
لقد أخذني وإنساني نفسي
وأنا الأن في غرفه سجني
أكتب على دفتري
قصة لأ تخطر على البال
هي من وحي الخيال
لقد فراقني حلمي ورحل
وأنا الآن أنتظر حلم جديد
الحلم يعطني كل ما أريد
لكن الواقع يأخذ مني كل
ماهو يريد ويقول لي هل
من مزيد
الشاعر زهير الحلواني
قصائد غزل
سوريا دمشق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق